افتتاح تكية ومركز سيدنا النبي القرآني

تم افتتاح تكية ومركز سيدنا النبي القرآني في منطقة الطيبة في عمان يوم الخميس 20 شوال 1443هـ / 19 أيار 2022م بحضور حضرة سيدنا الشيخ حسني حسن الشريف، شيخ الطريقة الخلوتية الجامعة الرحمانية، وعدد من الشخصيات الدينية والمجتمعية.

تأتي هذه الخطوة كجزء من مبادرة دار الإيمان في توفير مراكز قرآنية في مختلف أنحاء الأردن، بهدف تعزيز تعليم وتحفيظ القرآن الكريم ونشر الوعي الديني في المجتمع.

حيث يشتمل المركز على قاعات دراسية مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة لتسهيل عملية التعليم والتحفيظ، كما يحتوي المركز على مكتبة واسعة تحتوي على نسخ من مختلف القراءات والتفاسير والكتب الدينية.

كما يضم المركز تكيةً خيريةً لتوفير الطعام والمأوى للأشخاص المحتاجين، ويتم تشغيل هذه التكية بالكادر العامل في المركز وبتبرعات الخيرين.

وفي كلمته خلال الحفل، شدد حضرة سيدنا الشيخ حسني حسن الشريف على أهمية الاهتمام بتعليم القرآن الكريم وتحفيظه، وعلى أنه يجب تكثيف الجهود لنشر الوعي الديني في المجتمع وإعادة إحياء القيم الإسلامية في الحياة اليومية.

ويعد تكية ومركز سيدنا النبي القرآني في الطيبة إضافة جديدة إلى سلسلة مؤسسات دار الإيمان في تعليم وتحفيظ القرآن الكريم في الأردن، وهو ما يعكس رؤية دار الإيمان في تعزيز التعليم الديني ونشر الوعي الإسلامي.