الإثنين , أبريل 29 2024

كلمة الشيخ حسني حسن الشريف لطلاب جامعة إفريقيا العالمية في غانا

كلمة الشيخ حسني حسن الشريف شيخ الطريقة الخلوتية الجامعة الرحمانية لطلاب جامعة إفريقيا العالمية في مدينة أكرا عاصمة دولة غانا في أفريقيا يوم 2015/10/2:
تشرفت بلقائكم جميعا، وفوجئت لجودة ما سمعت من تلاوة لكتاب الله، وأنتم تحملون شعلة الإيمان والدعوة في هذه الديار المتعطشة إلى نور الإيمان كما تكون الأرض عطشى للماء. وإن شاء الله، بجهودكم وجهود من هم أمثالكم على امتداد الأرض الذين يتركون أوطانهم وينتشرون في بقاع الأرض لحمل هذا اللواء للإنسانية جمعاء، والإنسانية أحوج ما تكون للإسلام، فهي عبّت من الملل والأديان ومن المادة أيضا حتى أترعت، ولا يليق بهذا الإنسان إلا دين الفطرة، فهؤلاء بانتظارنا جميعا لنسقيهم مما سقانا الله.
وأنتم إن شاء الله عدة الفتح القادم، والذي أراه أن الفتح القادم هو فتح قلوب لا فتح حروب، فكما انتشر الإسلام في هذه البلاد وغيرها، انتشر بالكلمة الطيبة والخلق الحسن، ينتشر في بقاع الدنيا.
العالم اليوم ينتظر ليستمع لآيات الله دون أن نكلف أنفسنا عناء التكلف في الحديث والدعوة، ففطرة الإنسان تنتظركم.
وأنصح بنصيحة واحدة للداعية الناجح: استخدم جسمك، وعقلك، وشبابك، ومالك… لخدمة دينك ودعوتك، ولا تستخدم الدعوة لخدمة هؤلاء. “ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضاة الله والله رؤوف بالعباد” “ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين”، وأول الأمر الإخلاص في العمل.
وأسأل الله تعالى أن يستعملنا في خدمة دين الإسلام. وإن شاء الله تنطلقون في كل أصقاع الدنيا للدعوة لدين الله، وللإجابة على أولئك الناس الذين سيقفون يوم القيامة أمام الله عز وجل يشكوننا إلى الله إن لم نوصل لهم الدعوة كما أرادها الله ورسوله، نبتغي بها وجه الله، لا نريد عرضا من الدنيا فانيًا.

شاهد أيضاً

رمضان والقدس – كلمة حضرة سيدنا الشيخ حسني حسن الشريف في ليلة ٢٥ رمضان 1444 هـ.

كلمة حضرة سيدنا الشيخ حسني حسن الشريف في ليلة ٢٥ رمضان 1444 هـ. يتحدث بها …